ترتيب الأثاث في غرفة المعيشة

 غرفة المعيشة هي أهم غرف المنزل و الأكثر استهلاكاً حيثُ تلقى اهتمام بالغ من قِبل المصميمين، لأنها المكان الذي يجتمع فيه أفراد الأسرة سوياً.  و عادة ما تكون غرفة المعيشة أكبر غرف المنزل لوظيفتها الهامة في جمع شمل الأسرة واستقبال الضيوف والترحيب بهم وممارسة الأنشطة المختلفة. لذا فهي تحتاج إلى أثاث ذو خصائص مميزة لجعلها أكثر راحة وجمال لتؤدي وظائفها على أكمل وجة.  

 

وهنا بعض الطرق الموصى بها لترتيب قطع الأثاث في غرفة المعيشة بشكل مثالي لا يتسبب في إهدار الفراغ او تكدس المكان و عرقلة الحركة

حينما نختار طريقة لتوزيع الأثاث في غرفة المعيشة، علينا الاهتمام بوضع الأريكة الرئيسية لأنها العنصر الأساسي في الغرفة الذي يلتف حوله بقية قطع الأثاث. طريقة حرفL من أسهل الطرق لتترتيب وتوزيع أثاث المعيشة واكثرها انتشاراً. وتمتاز الأريكة الشهيرة ذات شكل حرف L بإستغلال الزوايا و خلق جو عائلي مميز من خلال سهولة التواصل و تجاذب أطراف الحديث.  

 تحديد نقطة معينة كمحور للغرفة، بحيث تكون نقطة البداية في اختيار وتنظيم بقية أثاث الغرفة بناء عليها، هذه النقطة عادة ما تكون مكان التلفاز او المكتبة او المدفأة. ويتم ترتيب مقاعد غرفة المعيشة في الجهه المقابلة لشاشة التلفاز او غيره فيكون هناك تناسق وموازنه في توزيع قطع الأثاث.  

غرفة المعيشة غالباً ما تكون كبيره في الحجم وتضم أكثر من نشاط في نفس المكان، غرفة معيشة وغرفة طعام مثلاً ضمن مساحة مفتوحه. لذلك عند توزيع الأثاث يمكن فصل المنطقتين ذات النشاط المختلف، حيث تستخدم الأريكة في تحديد غرفة المعيشة وفصلها عن النشاط الآخر في نفس المساحة.  

الأثاث الموزع على اربع نقاط في غرفة المعيشة قد يكون الأسهل في التوزيع ويتماشى مع إستغلال الزاويا الأربعة للمساحة. وتتميز هذه الفكرة بالبراح الذي توفره في المكان والذي يسهل من الحركة بالمكان، كما انه مناسب تماماّ لغرف المعيشة التقليدية المعروفة بالأربع حوائط. 

جميع الخيارات في الصور تتوفر لدى مفروشات الرقيب

Follow

Contact

+966 92 000 2540

Address

Khobar/Yarmouk st | Al Khobar 31952 | Kingdom of Saudi Arabia

©2017 by Alrugaiblog. Proudly created with Wix.com